-A +A
«عكاظ» (أبو ظبي)

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، نائب رئيس الدولة، التشكيل الوزاري الجديد لتبدأ الإمارات مرحلة جديدة لعبور المستقبل.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء الإماراتي أن التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل.. والشباب.. والسعادة.. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا.

وكشف محمد بن راشد عن الوزراء الجدد حيث تم تعيين لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ونجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع والتي كانت تشعل منصب أمين عام مجلس وزراء سابقا.

والدكتور ثاني الزيودي وزيرا للتغير المناخي والبيئة وهو حاصل على شهادة دكتوراه بالطاقة المتجددة وممثل الإمارات في «إيرينا».

وجميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، والتي تملك خبرة 20 سنة في التعليم. والدكتور أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي حيث كان يشغل منصب رئيس مصدر وعمل أستاذا في جامعة خليفة.

وأصبح لدى وزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليه، مجلس الوزراء.

وتم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة وكانت عهود تشغل مدير عام مكتب رئاسة الوزراء. وقال سموه إن السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.

كما تم تعيين نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وكانت نورة عضوا في المجلس. وتم تعيين شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وتبلغ (22 عاما) وحاصلة على شهادة ماجستير من جامعة أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك.

وستكون شما أيضا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة .